You are currently viewing كيف تتجنب الوقوع في شرك الشركات النصابة

كيف تتجنب الوقوع في شرك الشركات النصابة

على الرغم من المحاولات الكثيرة التي تقوم بها العديد من المؤسسات المالية للتوعية من مخاطر الوقوع كضحية لمواقع الفوركس الوهمية والشركات النصابة والشركات التي تبيع الوهم للمستخدمين. إلا أن الإحصائات الرسمية الخارجة من أشهر وأكبر المؤسسات المالية تقول أن العرب من أكثر الجنسيات التي تقع فريسة للمواقع الوهمية التي توهم المستخدمين بالعمل في مجال المضاربة وبيع وشراء العملات عبر شبكة الأنترنت.

لذلك نحاول من خلال سطور هذا التقرير أن ننصح المستخدمين بمجموعة من الأمور التي يمكن من خلالها تجنب الوقوع في شرك الشركات النصابة التي تتخذ من الأنترنت ستارا لها من أجل تنفيذ عملياتها الخارجة عن القانون.

لا تثق في الإعلانات الخاصة بالشركات النصابة

من أهم الأمور التي يجب الحذر منها في عدم الوثوق في الإعلانات البراقة والوعد الكاذبة والتي تقول أن المضاربة في عالم الفوركس أمنة بنسبة 100% وتلجأ الكثير من الشركات الوهمية العاملة في مجال الفوركس الى عمل الكثير من الإعلانات الممولة عبر شبكات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية من أجل تشجيع المستخدمين على فتح حسابات في مواقع الفوركس والمضاربة. ومن ثم يتم جذب المستخدمين وخلق السمعة الحسنة من خلال الإعلانات مدفوعة الأجر.

الفترة التجريبية ليست مؤشرا حقيقيا

الفترة التجريبية هي الفترة التي يمنحها لك الموقع مع رصيد وهمي لتجربة عملية المضاربة في أسواق العملات. لكن تقوم الكثير من المواقع على ايهام المستخدمين بأن المضاربة ستدر عليهم الأرباح بسهولة ويسر. وبمجرد أن يأخذ المستخدم الخطوة ويقوم بأستثمار أموال حقيقية في المجال. يجد أنه بدأ في الخسارة وأن الفترة التجريبية كانت مجرد فترة للدعاية ليس إلا.

لا تفصح عن بياناتك المالية لشركات الوهم

من أهم الأمور التي يقع فيها الكثير من الأشخاص هي الإفصاح عن البيانات المالية الخاصة بهم لشركات الفوركس. الأمر الذي قد ينتج عنه الوقوع في الفخ وأن يتم سرقة كافة الأموال الموجودة في الحسابات من خلال البيانات التي قمت بمشاركتها مع شركات الفوركس النصابة. لذلك ننصح بضرورة عدم التعامل مع هذه الشركات من خلال الافصاح عن البيانات المالية الخاصة بالحسابات.

ماذا تفعل في حالة التعرض للنصب من الشركات الوهمية

وفي حال الوقوع ضحية للنصب من أحد الشركات النصابة، ننصح بضرورة التواصل مع مكتبنا من خلال صفحة أتصل بنا. ومن خلال التواصل معنا سيقوم عدد من المحامين المتخصصين والمحترفين بالتواصل معكم من أجل استرداد الأموال المنهوبة.