You are currently viewing طرق سهلة وبسيطة لتأمين الحسابات المالية عبر الأنترنت

طرق سهلة وبسيطة لتأمين الحسابات المالية عبر الأنترنت

تقول الإحصاءات الرسمية التي أجراها اتحاد المحامين العرب الالكتروني على العديد من عمليات النصب التي تحدث عبر شبكة الأنترنت، أن ما يزيد عن 90.5% من الحالات التي تحدث فيها عمليات النصب يكون الضحايا فيها من المستخدمين العرب. مثل مواقع Stmfx وغيرها من المواقع الأخرى المتخصصة في النصب على المستخدمين وسرقة أموالهم.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الطرق السهلة لتأمين الحسابات المالية عبر شبكة الانترنت. من أجل جعل عمليات الاختراق الالكتروني والسرقة أصعب على المستخدمين. الامر الذي يصب في النهاية في مصلحة المستخدمين والمضاربين في الأسواق الاقتصادية عبر شبكة الأنترنت.

تأمين الإتصال مع شبكة الإنترنت.

من أهم الأمور التي يجب القيام بها هي تأمين الأتصال مع شبكة الأنترنت بشكل صحيح ومناسب. وبشكل أولي يجب عدم الاتصال بالأنترنت الا من شبكات معروفة للمستخدم. خاصة عند القيام بعمل معاملة الكترونية مالية عبر الشبكة العنكبوتية.

أيضا لا يجب أن ننسى ضرورة حماية الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر ببرامج مكافحة فيروسات وبرامج تجسس. الأمر الذي يجب من خلاله تأمين اتصال الإنترنت وتأمين الإتصال بأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

فن اختيار كلمات السر الصحيحة

ومن أهم الأمور الأخرى هي ضرورة اختيار كلمات السر بشكل صحيح ومناسب. الأمر الذي يعتبر من الفنون الهامة التي يجب أن يتمتع بها كل من يجري عمليات الكترونية مالية بشكل منتظم.

ومن خلال اختيار كلمة السر الصحيحة يمكن للمستخدم تأمين الحساب المالي الخاص به بشكل صحيح ومناسب. ويمكن أيضا اختيار التأمين بعاملين 2 factor password والتي يمكن من خلالها عدم فتح الحساب المالي الا بعد ارسال رسالة بها كود معين الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم. ما يضمن عدم التلاعب بالحساب أو معرفة كلمة السر الخاصة بالمستخدمين بسهولة.

أما اذا تعرضت للنصب الإلكتروني

في هذه الحالة يجب عليكم سرعة التواصل مع مكتبنا من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة في الموقع. وسيقوم مجموعة من المحامين المتخصصين والمحترفين بالتواصل معكم من أجل استعادة الأموال المنهوبة والمسروقة من مواقع الفوركس النصابة والوهمية. مع الحفاظ على السرية وخصوصية المعلومات التي يتم الادلاء بها